الجدع المشترك العلمي 8
الجدع المشترك العلمي 8
الجدع المشترك العلمي 8
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 الجذع المشترك العلمي

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
simo
االمــــــــــــدير
االمــــــــــــدير
simo


ذكر
تاريخ التسجيل : 31/10/2009
الموقع : قلعة السراغنة

الجذع المشترك العلمي Empty
مُساهمةموضوع: الجذع المشترك العلمي   الجذع المشترك العلمي Icon_minitimeالأربعاء 2 ديسمبر - 12:46



نظام الامتحانات بسلك الجذوع المشتركة





يتم انتقال التلاميذ من سلك الجذوع المشتركة إلى السنة
الأولى من سلك الباكلوريا على أساس المراقبة المستمرة التي
تعتمد نتائجها أيضا، في توجيههم إلى الشعب المختلفة في سلك
الباكلوريا. وتمتد المراقبة المستمرة على مدى دورتين
دراسيتين، وتعتمد على الفروض والأسئلة الكتابية والشفهية
والاختبارات البدنية والرياضية والأشغال التطبيقية
والواجبات المنزلية والعروض؛ حسب ما تقتضيه طبيعة كل مادة
دراسية.
عند إجراء كل الفروض الكتابية تعاد أوراق التحرير مصححة
إلى التلاميذ لتعرف أخطائهم وتصحيحها، استنادا إلى أجوبة
معيارية وسلم دقيق للتنقيط.
أما كيفية احتساب معدلات المراقبة فتكون على الشكل التالي:



تتكون نقطة
المراقبة المستمرة في كل دورة دراسية

من ثلاثة نقط بالنسبة لكل مادة دراسية، وتمثل كل نقطة من
من النقط الثلاث حصيلة التقديرات التي نالها التلميذ في
مختلف التمارين والفروض والأنشطة، وتحدد قيمتها بين الصفر
و 20؛



يتكون المعدل
العام للمادة بكل دورة دراسية

من حاصل قسمة مجموع النقط الثلاث على ثلاثة
يأخذ المعدل العام للدورة بعين الاعتبار معاملات المواد مع
احتساب نقطة المواظبة والسلوك


يحتسب المعدل
السنوي

على أساس قسمة مجموع معدل الدورتين على اثنين.



ملاحظات:

بخصوص التغيب عن حصص فروض المراقبة المستمرة، فيجدر
التنبيه إلى ما يلي:
- كل تغيب غير مبرر، يستحق عليه التلميذ صفرا
- في حالة غياب مبرر، يعطى الأستاذ للتلميذ المعني بالأمر
فرصة استدراك ما فاته.





الأهداف

تهدف الدراسة بالجدع المشترك العلمي
إكساب التلميذ المعارف الخاصة بالمواد العلمية
النظرية منها والتطبيقية-
تكوين فكري وعلمي لدى التلميذ يمكنه من اتخاذ
القرارات الملائمة اعتمادا على الإستدلال والبرهنة-

إعطاء التلميذ المبادئ الأساسية للمنهج العلمي-

تنمية التفكير العلمي لدى التلميذ وتمكينه من وصف
الواقع ومعالجة مختلف الظواهر الطبيعية عن طريق وضع فرضيات
استقرائية واستنباطية-



المؤهلات

يشترط في
الراغب أن يوجه إلى الجدع المشترك العلمي أن يتوفر على
- مستوى جيد في الرياضيات والفيزياء والعلوم الطبيعية
واللغة الفرنسية مع مستوى مقبول في باقي المواد-
- القدرة على الملاحظة الدقيقة والتجريب والإستنتاج-
- حب الإستطلاع
والميول إلى البحث العلمي -
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://classe8.yoo7.com
saad
مشرف.خ
مشرف.خ
saad


ذكر
تاريخ التسجيل : 01/11/2009
العمر : 29

الجذع المشترك العلمي Empty
مُساهمةموضوع: رد: الجذع المشترك العلمي   الجذع المشترك العلمي Icon_minitimeالأحد 6 ديسمبر - 4:41

hadchi fchkal ,3ala ai 7al merci
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
simo
االمــــــــــــدير
االمــــــــــــدير
simo


ذكر
تاريخ التسجيل : 31/10/2009
الموقع : قلعة السراغنة

الجذع المشترك العلمي Empty
مُساهمةموضوع: رد: الجذع المشترك العلمي   الجذع المشترك العلمي Icon_minitimeالأحد 6 ديسمبر - 9:47

hania khoya saad
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://classe8.yoo7.com
othmane
مشرف.خ
مشرف.خ
othmane


ذكر
تاريخ التسجيل : 06/12/2009

الجذع المشترك العلمي Empty
مُساهمةموضوع: رد: الجذع المشترك العلمي   الجذع المشترك العلمي Icon_minitimeالأحد 21 فبراير - 6:29

hadchi fchkal , merci

_________________________________________________[b][i]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الجذع المشترك العلمي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الجدع المشترك العلمي 8 :: الفئة الأولى :: المنتدى العــــام-
انتقل الى: